تعرف معنا علي الدوره الشهريه عند الرجل

معلومة قد تبدوا غريبة للبعض ، ولكنه هذا ماأثبتته الدراسات الحديثة ، الدورة الشهرية عند الرل أو مايطلق عليه اسم "دورة القمر"!
فهي حقيقة لدى الأطباء ، هناك دورة شهرية للرجال ، ولكنها ليست مثل الدورة الشهرية المعروفة والمشهورة لدى النساء ، حيث دورة الرجال ،يطلق عليها اسم "دورة القمر"!
فعند اكتمال القمر ،ويكون ساطعاً يسمى بدراً أي في الأيام الثالث عشر ، والرابع عشر ، والخامس عشر من الشهر.
ويصبح عندها جسم الإنسان ملئ بالسوائل ومتهيج دمه ، وفي هذه الحالة تكون نفسية الشخص متقلبة وغير منتظمة في أغلب الأحوال.
فقد لُوجظ في العديد من الدول مثل "ألمانيا" ، وبريطانيا ، وأمريكا ، في هذه الفترة يكثر عصبية الأشخاص ، ويذهبو للترفيه في تلك الأيام ، بل وتزداد همجيتهم ، وتظهر عليهم تصرفات غريبة وهو مايطلق عليه اسم "متقلبي المزاج".
فأصبحت الشرطة هناك تستعد في تلك الأيام أكثر حرصاً عن غيرها عن باقي الأيام من الشهر ، بسبب حدوث الكثير من المشاكل في تلك الأوات.
فقد قام أحد العلماء الأمريكان بدراسة الحالة النفسية لدى مموعة من الناس ، واتضح أن الناس في تلك الفترة ، تزداد نسبة السوائل الموودة في جسمهم مما يؤدي إلى تصرفات غير جيدة .
فعلى الرغم من صحة تلك الدراسة الألمانية إلا أن الخبراء ذكروا أنها تختلف تماماً عن الدورة المعروفة لدى النساء ، أي أن الدورة الشهرية للرجال موجودة ولكن بشكل نظري او بشكل آخر.
وهنا تتضح الحكمة من صيام الأيام البيض "الثالث عشر ، الرابع عشر ، الخامس عشر" لأن الصيام ينشط مع وجود السوائل في الجسم.
وأيضاً تتضح الحكمة من تحديد أوقات الحجامة في الأيام "السابع عشر ، الثامن عشر ، التاسع عشر" لأن في تلك الأيام يكون الدم قد وصل إلى مرحلة الهيجان بعدها يبدأ بالسكون.
فعلى الأشخاص القياديون التريث في إصدا أي قرارات أو أي اعمال حاسمة في تلك الأوقات ، لما لها من ردة فعل نفسية على الشخص قد يندم عليها بعد ذلك.
فسبحان الله العظيم.

نعم للرجل دوره شهريه ولكن لابد من معرفة 6نقاط
وهي
1 – الصمت:
يعذب المرأة كثيرا صمت الرجل ، ولا تدري لماذا يصمت ؟ لأنها لا تصمت إلا عندما تكون غاضبة أو محبطة أو حزينة ، أما حينما ترتاح فهي تثرثر . مالا تعرفه المرأة عن الرجل هو أن الصمت هو الحالة الطبيعية لديه ، فهو يصمت لأنه ببساطة ليس لديه ما يقوله . )و6نقاط تعرفينها
وتحاول المرأة أن تستدرجه للكلام لأنها تعرف أنها إذا صمتت فهي تنتظر منه أن يسألها عن سر صمتها ، ثم تبدأ بالأسئلة التي يضيق بها الرجل ذرعا ، ويعتبرها تحقيقا ويصاب بالحيرة أمامها ، لأنه ببساطة لايعرف ماذا يقول .
لذا فعلى حواء حينما يصمت وترغب هي أن يتكلم معها ألا تلاحقه بالأسئلة وإنما تسترسل في الحديث عن موضوع يحبه بطريقة سلسة ناعمة وسوف يتجاوب معها .



2 ـ عدم التجاوب:
تقدم المرأة الكثير للرجل، وتصدم حينما تطلب منه شيئا ثم يصيح في وجهها أنه لا يستطيع، مع أنه طلب تافه جدا.
ما لا تعرفه المرأة عن الرجل هو أنه شديد التركيز فيما حوله وأي تشويش يثير أعصابه حتى وإن كان يحبها لذا فعليها أن تتجنب أن تطلب منه ماتريد حينما يكون منهمكا في أي شيء ، أي شيء ، حتى لو كان شيئا تافها في نظرها .



3 ـ اللامبالاة:
تنتظر المرأة من زوجها أن يكون فارسها الذي يحنو عليها ويرق لشكواها ، ولكنها تصدم حينما تشتكي له ، لأنه يقول
( إن الموضوع تافه ولا يستحق منك هذا القلق ) ، وتظنها لامبالاة منه بها .

ومالا تعرفه المرأة هو أن الرجل يقدم لها مايحتاجه هو ظنا منه أنه حل سيريحها مثل مايريحه ، فهو يحتاج ممن حوله إلى الثقة بقدراته وقدرته على حل الصعاب . فمثل هذا الرد يعتبره منطقيا جدا ومطلوب . أنه يعني أنك قوية بما فيه الكفاية لتتجاوزي هذا الأمر بسهولة ، ولكن المسكينة تغرق في حزنها وتتهمه باللامبالاة )و6نقاط تعرفينها 



4 – العصبية: 
وإلحاقا للنقطة السابقة، فإن المرأة تستغرب من الرجل عصبيته وعدم تقديره لاهتمامها به وردوده الفظة على أسئلتها التي توحي بالقلق عليه. إنها تحتاج الاهتمام والحنان وتظن أنه يحتاجه أيضا. هو فعلاً يحتاجه ولكن ليس بهذه الطريقة .يحتاج منها أكثر إلى أن تحسسه بثقتها وإكبارها وتقديرها له.



5 ـ الأحادية :
تستغرب المرأة حينما تذهب مع زوجها للسوق أنه يصبح عصبيا ويستعجلها فيما تريد هي أن تختار على مهل وكثيرا ماينتهي التسوق بمشكلة. مالا تعرفه المرأة هو أن التسوق ليس مشكلة عند الرجل بل المشكلة في أن الرجل يميل دائما إلى التركيز في نظراته و تفكيره على شيء واحد في الوقت نفسه . 
لذا يتعبه التشويش الموجود في السوق من كثرة البضائع والمحلات والبائعين فيما تستمتع المرأة بهذا التنوع وهي لاتفهم , لماذا هو عصبي هكذا ؟ 
للمعلومية فالمرأة تعددية التركيز ، حيث تستطيع المرأة أن تتحدث بالهاتف وهي تحمل طفلها وتراقب طبق العشاء على النار بكل يسر بينما يعتبر الرجل مثل هذا تعذيبا .)و6نقاط تعرفينها




6-التغيير والقبول :
ما أن يبدي الرجل ملاحظته على المرأة في زيها ، أو طريقة كلامها حتى تبادر بالتغيير إرضاء له . ولكن الرجل لا يبادر إلى التغيير عندما تطلب هي منه ذلك، بل تراه عنيدا أحيانا في إجابتها لما تريده من تغيير.
المرأة ببساطة تسعى لأن ترضي زوجها أما هو فيعتبر محاولة التغيـير تحديا صارخا لشخصيته فيقاوم.
مالا تعرفه المرأة هو أن الرجل لابد من أن يحس بالقبول من المرأة أولاً ، فإذا أحس بالقبول ارتاح كثيرا ولم تعد مسألة التغيـير حساسة بالنسبة له وأكبر خطا تقـترفه المتزوجات حديثا في حق أزواجهن هو أن تدخل بيت زوجها وفي رأسها فكرة ( سأغيره نحو الأفضل ) .
بعدما تحسـس المرأة الرجل بالقبول تستطيع لفت انتباهه إلى ماتريد بدون أمر ، كأن تقول
( أحبك كثيرا حينما تجلس بجانبي وأنا متضايقة ) (أنت كبير في عيني وتكبر أكثر حينما تحتويني وأنا أشتكي لك ) .)و6نقاط تعرفينها 


7 ـ دورة الرجل الشهرية(عاطفية):
أحيانا تلاحظ المرأة، رغم أنها لم تقصر في شيء، أن الرجل صار عصبياً فظاً سهل الاستـثارة. ينـتـظر حدوث أدنى مشكلة ليخرج من المنزل، فتغضب هي لخروجه، ولكنه وبعد فترة يعود أبو الشباب إلى وضعه الطبيعي وكأن شيئا لم يكن. 
أما هي فتـنـتـظر منه أن يعتذر، وهو لا يفهم لماذا تعامله بهذه العجرفة، مما يزيد الأمور سوءا.
مالا تعرفه المرأة عن الرجل هو أنه يصاب بدورة عاطفية، هذه الدورة لابد منها وإلا اخـتـنـق حب الرجل. )و6نقاط تعرفينها 
بعد فترة يحس بفقدان التوازن وبحاجة لأن يعيش مع نفسه فقط يدخل إلى أعماقه ويغلق عليه أبواب كهفه والويل لمن يقـترب وهذا سر المزاج العصبي وبعد أن تنتهي الدورة تستمر يومين أو ثلاثة على الأكثر يعود وكله حب وشوق إلى زوجته التي لايفهم لماذا هي عصبية غير لطيفة غالبا . 
حينما يدخل الرجل كهفه تلا حقه المرأة، وتظن أنه غاضب منها وملاحقتها تزيده انسحابا. 
على المرأة أن تـترك الرجل براحته وتستقبل عودته إليها بحب وحنان لأنه كان بحاجة إلى هذه العزلة 

وقد لوحظ في ألمانيا وبريطانيا وأمريكا في هذه الفترة يكثر الناس في البارات وأماكن شرب الخمر وتزداد همجيتهم وتصرفاتهم الغريبة ( متقلبي المزاج ) فأصبحت الشرطة تستعد في هذه الأيام أكثر من غيرها تحسبا لحدوث أي مشكله ما

ثم قام احد العلماء بدراسة الحالة النفسية لدى بعض هؤلاء الناس وأتضح إن الناس في هذه الفترة تزيد نسبه السوائل الموجودة في أجسامهم مما يؤدي إلى تصرفات غير محمودة

وهنا تتضح الحكمة من صيام الأيام البيض ( 13 - 14 - 15 ) لان الصيام ينشط مع وجود السوائل في الجسم وأيضاً تتضح الحكمة من تحديد أوقات الحجامة في الأيام 17 - 18 – 19 لان في هذه الأيام يكون فيها الدم قد وصل إلي مرحله الفوران بعدها يبدأ بالسكون فعلى الأشخاص القياديون التريث في إصدار أي قرارات أو أعمال مصيرية في هذه الأوقات

من الناحية الطبية فان هرمون الذكورة " التستوستيرون " لا يحتفظ بنسبة ثابتة دائماً ولكنه متغير على مستوي اليوم وعلى مستوي الشهر وأيضا على مستوى العام .. ومن الجدير بالذكر أن التغير في نسبة هذا الهرمون يغير كل من المزاج العام والنشاط الحركي وأيضا الرغبة الجنسية لدي الرجل.

الأعراض

: في عام 1929 أظهرت دراسه بحثية على أن الرجل لديه دورة عاطفية كل شهر إلي 6 أسابيع عندما تكون نسبة الهرمون قليلة يظهر على الرجل التوتر والقلق والخمول .. وفي أيام ارتفاع الهرمون يشعر الرجل بالسعادة وزيادة الرغبة الجنسية:

• بالإختلاف عن المرأة فإن الرجل لديه عدة دورات هرمونية وليست فقط شهرية

1- هرمون التستوستيرون يختلف مستواه 4 إلي 5 مرات كل ساعة

2-   هرمون التستوستيرون يكون أعلي في الصباح ويخفض مساءاً .

3-  هرمون التستوستيرون يختلف على مدار الشهر .

4-  هرمون التستوستيرون يختلف على مدار العام حيث يكون في أقل مستوياته في شهر أبريل وأعلاها شهر نوفمبر حكمة الله وحسن صنيعه جعل الحكمة البليغة من جعل مستوي الهرمونات في تغير مستمر سواء للرجل أو للمرأة .. هذا التغير لم يشمل فقط الهرمونات الجنسية

ولكنه أيضا يشمل : -

هرمونات التوتر: مثل الكروتيزون والإبنيفرن الذي يرتفع عند وجود موقف خطر أو للتعرض لعامل يهدد سلامة الفرد وذلك لتهيئة الجسم للتعامل معه

. - هرمون الطاقة: هرمون الثيروكسين :

وهذا عندما يستشعر الجسم التعب والإرهاق على الجسم يقوم بتحفيز الهيبوثالاموس الذي يحفز بدوره الغدة الدرقية لإفراز هرمون الثيروكسين والذي يرفع درجة الحرارة ويزيد من ضربات القلب . - هرمون النوم : عندما تنطفئ الأضواء يتم إفراز هرمون الميلاتونين الذي يحفز عملية النوم

أخيراً ..هذه الإكتشافات العلمية إنما تكشف :

الحقيقة الأولى : أن الرجل والمرأة خُلِقَا من أصل واحد ومن روح واحدة خلق الله آدم من طين وخلق حواء من ضلع آدم .. الجنين في أول ثلاث شهور في رحم أمه لا يكن معروفا هل هو ذكر أم أنثى ويكون مجهز في هذه المرحلة للإحتمالين

- الحقيقة الثانية : أن المرأة التي تمر بدورة شهرية وللأسف يقوم بعض الرجال بلومها وعتابها والسخرية منها وإتهامها بالنقص .. نقول لهم أن الله لا يخلق شيئاً ناقصاً .. وإنما أعفاها من بعض مسؤولياتها الدينية نظراً لضغوط فسيولوجية أخرى ومن باب أولى أن تري تميزاً في التعامل من جانب الرجل 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة